رجيم الماء خسارة 4 ك في الأسبوع عن طريق الماء

رجيم الماء خسارة 4 ك في الأسبوع عن طريق الماء 

تخسيس الوزن بالماء

الماء هو عنصر أساسى فى الحياة بل هو عصب الحياة ، وبه القوام الأساسى لجسم الانسان ، جميعنا يعرف فائدة الماء ، ولكن هل تعرف أنه بإمكانك أن تخسر الوزن الزائد الذى يزعجك عن طريق الماء ،
فرجيم الماء، أبسط وأسهل وأسرع أنظمة الرجيم المختلفة ، و المعروف عنة أنه رجيم صحي جدا ومجرب ولا يوجد به إي مخاطر علي الصحة مثل العديد من أنظمة الرجيم الأخري أذا اتبع بطريقة صحيحة ، وسوف نوضح لكم فى هذه المقالة المختصره الطريقه الصحيحة لرجيم الماء بشكل صحي وآمن .

 

 

رجيم الماء لخساره الوزن

 

دعونا نتعرف اولا علي فائده الماء بشكل عام لجسم الأنسان :-

فيعتبر الماء هو مصدر الحياة للانسان . الانسان يمكنه ان يعيش اسابيع بدون طعام و لكنه يعجز ان يتجاوز 3 ايام بدون ماء. حيث ان الماء يشكل 65% من تكوين جسم الانسان و يشكل 85% من وزن المخ  و 80% من الدم و 70% من العضلات.

الماء يلعب دور اساسي في كل العمليات الحيوية بالجسم . نقص المياة بالجسم هو السبب رقم 1 في الاجهاد و ضعف التركيز. حيث ان نقص 2% فقط من المياة بالجسم يسبب دوخة و صعوبة في الحساب و التركيز في شاشة الكمبيوتر و ضعف بالذاكرة قصيرة المدى.

الماء هو عنصر ضروري لعملية الهضم و نقل البروتين و الكاربوهيدرات الى الدم و تمثيلهم غذائيا. كما ان الماء هو ناقل النفايات خارج الجسم.

نسبة الاوكسجين في الدم تزيد عن يكون الجسم مرتوي جيدا. و الاوكسجين هو عنصر رئيسي لحرق دهون الجسم. لذلك حرق الدهون يقل عندما يجف الجسم.

و فوائد اخرى كثيرة لا يسعنا ذكرها كلها , مثل تشحيم المفاصل و العمود الفقرى و التحكم في درجة حرارة الجسم وغيرها .

 

خساره الوزن بالماء

 

و بالحديث عن أهمية رجيم الماء في إنقاص الوزن وتخسيس الجسم،فيعمل الماء علي ملئ المعدة والأمعاء ما يؤدي إلي تخفيف الشعور بالجوع وهو ما يسمي بالشبع الإيحائي.

وتم تصميم رجيم الماء علي مدار 11 يومياً بحيث يتدرج فيه الشخص بشرب الماء يومياً بداية من 4 أكواب في بداية الرجيم وحتى 10 أكواب في اليوم الحادي عشر. بشرط أن يستمر الشخص في تناول الماء بالمقدار نفسه بعد انتهاء رجيم الماء مع ملاحظة عدم حساب المياه الغازية أو الشاي والقهوة والسوائل الأخرى من بين الماء المطلوب إدخاله إلي الجسم.

التخسيس بسرعه

وفي هذا السياق تشير الدكتورة امال فتحي استشارى السمنة والنحافة أن الماء هو سر بقاء الانسان علي قيد الحياة ، ولذا نجد أن هناك نسبة كثيره من الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد يسعون التباع رجيم الماء لانة يساعج على التخلص من الوزن الزائد فى وقت قليل وببشكل صحي 

وتقدم الدكتورة امال فتحي رجيم الماء والتي تقول انة يستطيع التخلص من 4 كيلو جرام فى اسبوع واحد فقط :- 

الافطار :-

 كوب ماء دافئ على معدة فارغة  + عيش سن + بيضة مسلوقة أو قطعة من الجبن القريش .

الغذاء :-

 2 كوب ماء دافئ قبل الاكل قبل الأكل بربع ساعة + 6 معالق ارز مسلوق+ ربع فرخة او سمكة متوسطة الحجم مشوية أو مسلوقة + خضار سوتيه أو طبق سلطة خضراء كبير .

العشاء :-

 2 كوب ماء دافئ قبل الاكلبربع ساعة + قطعة جبنة قريش +كوب عصير برتقال طازج او جريب فروت او زبادى خالي الدسم .

 

 

وفي نهاية المقال ننصح باستشاره الطبيب قبل اتباع اى نظام غذائي جديد .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال