أفضل 10 ماسكات للبشرة الدهنية ، حل جميع مشاكل البشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية ، ماسكات للبشرة الدهنية لنظافتها وتفتيحها وترطيبها

البشرة الدهنية هي البشرة التي يكثر فيها الافرازات الدهنية، ولذلك فهي معرضه كثيرا لحب الشباب والبثور والتصبغات لذلك فهي تحتاج الى الكثير من العناية والاهتمام.

عاده ما يفرز الجلد نوع من الزيوت والذي من شأنه ان يعمل على ترطيب الجلد وجعله أكثر صحة، ولكن في حاله البشرة الدهنية يزيد افراز هذه الزيوت عن المعدل الطبيعي مما يسبب الكثير من المشاكل للبشرة واهمها الحبوب المزعجة للجميع، وهنا تسنى هذه الحالة بالبشرة الدهنية او ما يعرف ب

Oily Skin

افضل ماسك للبشرة الدهنية ،  ماسكات للبشرة الدهنية
ماسكات للبشرة الدهنية

أزاي تعرفي ان بشرتك دهنية

أصحاب البشرة الدهنية يلاحظوا وجود لمعان في البشرة وخاصه في منطقة الانف والجبين وظهور المسامات الواسعة والتعرض بشكل مستمر لظهور حب الشباب وخاصه في مرحله المراهقة، وأيضا ظهور البثور السوداء وخاصه في منطقه الانف.

نصائح لأصحاب البشرة الدهنية+

  •  استخدام غسول للبشرة مناسب يعمل على غلق المسام والتخلص من الزيوت المتراكمة.
  •  استخدام واقي شمسي (صن بلوك) خالي من الزيوت
  •  استخدام مكعبات ماء الورد المثلجة لغلق المسام كتونر في تساعد بشكل كبير على غلق المسام المفتوحة وإعطاء البشرة الحيوية وكما انها تساعد على التقليل من التجاعيد.
  •  تجنب استخدام الماء الساخن اثناء غسل الوجهة ويفضل الاكتفاء بماء فاتر
  • في حاله وجود حبوب في الوجهة ينصح بمعالجتها على وجه السرعة، ويكون للغسول دهو هام وفعال جدا في التخلص من حب الشباب، فكما تحدثت في موضوع سابق عن تجربتي في معالجه حب الشباب بغسول لا يتعدى سعره 15ج في فتره بسيطة جدا بعد اللجوء للكثير من المتخصصين وأطباء الجلدية و لكى لا اطيل عليكم الموضوع يمكنك الاطلاع على تجربتي في التخلص من الحبوب من هنا (طريقتى فى التخلص من حب الشباب باقل تكلفة)
  • وأخيرا انصحك باستخدام ماسكات طبيعية للحصول على بشره نضيفه وصافيه والتخلص من آثار حب الشباب والتصبغات الجلدية.

أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

تعتبر الماسكات الطبيعية أفضل ما يمكنك تقديمة لبشرتك ليس فقط لسعرها الزهيد ولكنها وصفات صحية خالية من أي مواد ضارة للبشرة والتي من شأنها ان تضر بالبشرة وتعمل على تسريع ظهور التجاعيد، فينصح متخصصون الجلدية كثيرا باستخدام ماسكات طبيعية لمعالجه مشاكل البشرة المتضررة.

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية
ماسكات للبشرة الدهنية

يخلط عدد معلقتين من قشور البرتقال المجففة والمطحونة مع ماء الورد وتوضع على البشرة بعد غسلها جيدا بماء فاتر وتترك لمده 20 دقيقه ثم يغسل بالماء ويوضع مرطب مناسب للبشرة الدهنية على ان يكون خالي من الزيوت.

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق

ماسك بشرة دهنية
ماسكات للبشرة الدهنية

  تحتاج البشرة الدهنية مره واحده على الأقل كل 10 أيام لتنظيف عميق يتخلل خلايا البشرة ويقضي على كافة الاوساخ المتراكمة تحت الجلد، وماسك الليمون والعسل سوف يعمل على تنظيف وتلطيف البشرة الدهنية بعمق.

 يخلط معلقتين من كلا من عصير الليمون ومعلقتين من العسل الأبيض ويقلب حتى يمتزجوا جيدا، ثم يفرد الخليط على البشرة ويترك لمده 20 دقيقه، ويغسل الوجه بماء فاتر ويتم اضافه المرطب المناسب .

ماسكات لتنظيف البشرة الدهنية وتفتيحها

ماسك لنضارة البشرة الدهنية
ماسكات للبشرة الدهنية

  هذا الماسك أكثر من رائع فهو يعمل على تفتيح وتنظيف البشرة الدهنية في آن واحد ويقضى على التصبغات الجلدية في وقت قصير ويخلصك من آثار حب الشباب والبقع، ماسك الكركم والزبادي.

فالكركم العديد من المميزات والخصائص التي تساعد بشكل كبير على التفتيح والتخلص من آثار حب الشباب المزعجة ولكن عليك التأكد ان الكركم المستخدم هو الكركم المخصص للجسم وليس كركم الاكل، كما انه لا يسبب أي اصفرار او يترك لون على البشرة، ولذلك انصحك بشراء كركم خام اعواد وان تقومي بطحنه في المنزل.

يتكون الخليط من معلقتين من الكركم المخصص للبشرة + معلقتين من الزبادي، يمزج الخليط جيدا ثم يترك على البشرة لمده 20 دقيقه ويغسل بماء فاتر، وكالمعتاد يتم وضع المرطب الخالي من الزيوت.

ماسكات للوجه الدهني وحب الشباب

ماسك للحبوب للبشرة الدهنية
ماسكات للبشرة الدهنية

حب الشباب مشكلة كبيرة وعدم الاهتمام بها يجعل مظهر البشرة مزعج للجميع كما ان عدم الاهتمام بها واهمالها يجعل من الصعب التخلص من الاثار المزعجة التي تتركها على البشرة، لذلك يجب عليك التخلص منها سريعا حتى تتفادى مشكله أخرى وهي مشكله آثار حب الشباب

اليك ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب

ماسك للبشرة الدهنية الحساسة
ماسكات للبشرة الدهنية

ماسك القرفة

القرفة من المواد القابضة التي لها دور كبير في التخلص من حب الشباب ويمكنك تطبيقها من خلال مزج معلقه كبيره من القرفة مع ماء الورد او عسل النحل وتفرد على حب الشباب وتترك لمده 20دقيقه ثم تغسل بالماء الفاتر

ماسك لتنظيف البشرة الدهنية الحساسة
ماسكات للبشرة الدهنية

خل التفاح

للتخلص من حبوب الشباب: -خل التفاح أيضا معروف عنه من المواد الطبيعية الفعالة جدا للتخلص من حب الشباب والقضاء عليها نهائيا ويستخدم من خلال مزج معلقه كبيرة من خل التفاح مع نصف معلقه من الماء ويتم وضع قطنه داخل المزيج ثم توضع على الحبوب وتترك حتى تجف القطنه ويتم وضعها في المزيج مره أخرى وتوضع على الحبوب وهكذا يتم تكرار العملية لمده نصف ساعة.

 يمكن ايضا قراءة

ماسك الترمس للقضاء على حب الشباب

ماسك تفتيح البشرة الدهنية

إذا كنت تهتمين كثيرا بتفتيح بشرتك الدهنية فسوف أقدم لك أفضل الماسكات الطبيعية التي تساعدك بشكل كبير على تفتيح البشرة الدهنية وأيضا تقضي على الحبوب وتخلصك من الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة …….

ماسك لترطيب البشرة الدهنية

 زيت جوز الهند لتفتيح البشرة الدهنية

زيت جوز الهند الغنى عن التعريف من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم للبشرة وخاصه البشرة الدهنية فهة معروف من الزيوت الجمالية التي تقضي على البكتيريا والفطريات الموجودة في البشرة كما يعمل على تفتيح البشرة بشكل كبير، فقط قومي بوضع زيت جوز الهند على بشرتك واتركيه لمده 20 دقيقه واغسلي بشرتك جيدا وسوف تحصلي على نتائج مبهرة انصحك وبشده بتجربة هذا الزيت الرائع

ماسكات طبيعية لنضارة البشرة الدهنية

شرائح الطماطم

للطماطم دور قوى وفعال في تفتيح البشرة الدهنية وأيضا يخلصك من حبوب وآثار حب الشباب كل ما عليك هو ان تقومي بوضع شرائح من الطماطم على بشرتك واتركيها مع تغييرها كلما تجف واستمرى لمده نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك جيدا وضعي المرطب المناسب

ماسك للبشرة الدهنية الحساسة للحبوب

قشور الخيار

يمكنك أيضا استخدام قشور الخيار للتفتيح وأيضا من الماسكات الرائعة مسك قشور البرتقال وعصير البرتقال من خلال عصر البرتقال بدون ماء وتطبيقها على البشرة وهو أيضا تونر جيد جدا للبشرة الدهنية  

ماسكات لترطيب البشرة الدهنية

البشرة الدهنية وحب الشباب

ترطيب البشرة أيا كان نوعها امر مهم جدا لتفادى اغلب المشاكل التي تواجه بشرتك ومن أفضل الماسكات لترطيب البشرة الدهنية ماسك الزبادي بالعسل، ضعي معلقين من الزبادي مع معلقه من العسل على بشرتك واتركيه لنصف ساعة ثم اغسليه عندما يجف وسوف تلاحظي ترطيب عميق لبشرتك.

يمكن استخدام حليب جوز الهند كماسك مرطب لبشرتك وأيضا استخدمه شخصيا ككريم مرطب للبشرة فهو مناسب جدا للبشرة الدهنية فلا يقتصر دورة على الترطيب فقط بل أيضا يستخدم للتفتيح والتخلص من اسمرار و تصبغات البشرة.

ماسكات للبشره الدهنية للتفتيح

ملحوظه مهمه

-تستخدم جميع الماسكات بعد غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر وبعد تطبيق الماسك يفضل استخدام مرطب او تونر للبشرة يتم تكرار الماسك مرتين او ثلاثة أسبوعيا)

في نهاية المقال أتمنى ان أكون افدتكم من خلال خبرتي المتواضعة لكل الطرق المناسبة للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال