عادات تجعلكما زوجين سعيدين


لا يرتبط وجود علاقة جيدة بين الزوجين بالحظ بل بالبحث الدائم عن طرق لتحسين علاقتهما. اقدم لك اليوم أبرز العادات الشائعة التي يمارسها الأزواج السعداء حقاً لتجنب كل ما هو مسيء أو تعِس في علاقتهم.
1. الحجج إيجابية للنقاش لا العكس
ينظر الأزواج السعداء إلى الجدال الذي يدور بينهم على أنه منتِج وإيجابي، وذلك من خلال إعطاء الشريك حقه في الحوار بالتساوي، وعبر تجنّب الألقاب المسيئة والتهكم من الآخر. كما أنهم يحاولون إنهاء المشكلة الأساسية التي يتجادلان في شأنها قبل الانتقال إلى تشعبات أخرى.

2. لا للتأثر بقصص العلاقات الفاشلة
تبرز وسائل #الاعلام قصص العلاقات السلبية والفاشلة لدى #المشاهير، مما يؤدي إلى نقاشات مستمرة في هذه القضايا الشعبية بين الأصدقاء. ومن شأن هذه العلاقات أن تؤثر في حياة الأزواج وفي كثير من الأحيان تدميرها. غير أن الأزواج الناجحين في علاقاتهم لا يدعون هذه القصص تؤثر فيهم.

3. السفر مغامرة لا تجربة مرهقة
يكون السفر عامل إرهاق لكثير من الناس، لكن لا يمكنه أن يكون كذلك مع شريك الحياة. يجب لجم هذا الشعور والتركيز على صيغة أفضل للخروج معاً. الأزواج السعداء يحوّلون الحالات السيئة إلى إيجابية، إنهم يرون في #السفر فرصة لخبرات جديدة يكتشفها الشريكان معاً.

4. ثمة دوماً طريق إلى علاقة أفضل
إن الشريكين السعيدين يجدان دائما سبيلاً للقيام بكل ما يجعل علاقتهما أفضل. يقرأان مقالات حول #العلاقات الايجابية وكتباً تتحدث عن تحسين العلاقات، كما يستمعان إلى قصص ملهمة عن أزواج سعداء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال