نصائح منزلية بسيطة للتخلص من الوزن الزائد

    قد يتسبب عن زياده الوزن الكثير من الامراض وخاصضه الامراض المتعلقه بالعظام او القلب والسكر ولذلك عليكى سيدتى ان تتخلصى من الوزن الزائد حتى تتمتعى بصحه جيده  تابعى معنا المقاله التاليه نصائح تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

التخلص من الوزن الزائد

 

طرق منزلية للتخلص من الوزن الزائد

لن نعيد ونكرر مساوىء السمنة على صحتك ونفسيتك . فبالإضافة الى أنها تمنعك من الشعور بالراحة والاكتفاء الذاتي، للسمنة سيئات خطيرة جداً كالكولسترول، السكري وغيرها.
إليك بعض النصائح السريعة لخسارة الوزن والحفاظ على رشاقة دائمة:

1- الشاي الأخضر للتخلص من الوزن الزائد

الشاي الأخضر فعال جداً لخسارة الوزن. قومي بغلي أوراق الشاي الأخضر واتركيها لعدة دقائق. واحتسي الشاي الأخضر عدة مرات في اليوم الواحد للحصول على نتيجة مرضية بعد عدة أيام.

2- خل التفاح وعصير الليمون لخسارة الوزن

امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة أخرة من الليمون في كوب من الماء واشربي المزيج على معدة فارغة لمدة شهرين أو ثلاث. فالماء يرطب الجسم ، خل التفاح يحفز عمليات التحول الغذائي وعصير الليمون يعطي نكهة جميلة للمزيج.

3- العسل لخسارة الوزن

امزجي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء الساخن. واشربي هذا المزيج صباحاً على معدة فارغة. تماماً كخل التفاح فبعد تناول هذا المزيج يومياً لمدة شهرين أو ثلاث خسارة واضحة في الوزن ستظهر.

4- الماء الساخن لخسارة الوزن

في حال أنت معتادة على شرب الماء الباردة استبدليها بماء فاترة. واشربي كوباً من الماء الساخنة بعد كل وجبة طعام. فالماء الساخنة تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسد. لكن تأكدي على مرور حوالي نصف ساعة من انتهاء وجبة الطعام قبل شرب الماء. ليس من المحبذ أبداً شرب الماء بعد الانتهاء مباشرةً من الطعام.

5- أوراق النعناع للتخلص من الوزن الزائد

مكونات أوراق النعناع تساعد على تقوية الجهاز الهضمي والحصول على طريقة سليمة لهضم المأكولات. تناولي كوبا من الماء مضاف اليه بعض قطرات النعناع يوميا بعد نصف ساعة من الطعام. في حال تابعتي  هذه الطريقة ستلاحظين الفرق مع مرور الوقت.

خساره الوزن نصائح هامه

6- بذور الشمر لخسارة الوزن

الشمرة تخفف الشعور بالجوع. قومي بغلي 6 الى 8 حبات من الشمرة على نار هادئة لمدة دقائق ثم اسحبي حبات الشمرة واشربي الماء. هذا الماء الناتج عن غليان الشمرة يقلل من الرغبة في الطعام.

7- خل التفاح لخسارة الوزن

قبل النوم تناولي ملعقة كبيرة من خل التفاح بطريقة يومية. فخل التفاح يساعد على حرق الدهون خلال النوم.

8- مأكولات منزلية لخسارة الوزن

تأكدي من تناول الطعام المحضر في المنزل بدل طعام المطاعم لأنه بالتأكيد يحتوي على كمية أقل من الزيوت والدهون. كما تأكدي من وجود الخضار مع كل وجبة  يومياً. فالخضار والفواكه تساعد على مكافحة البدانة.

9- عسل وفلفل أسود لخسارة الوزن

إن احتساء كوب من الماء يوميا مع ملعقة كبيرة من العسل، ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ورشة فلفل أسود يساعد على عدم زيادة الوزن. فلكل امرأة تشعر انها قابلة بطريقة سريعة على زيادة وزنها احتسي هذا المزيج يومياً في الصباح.

التخلص من الوزن الزائد

10- لشاي المعطر للتخلص من الوزن الزائد

التوابل تساعد على خسارة الوزن بطريقة سريعة وطبيعية. فمن الجيد اضافة الزنجبيل، القرفة، الفلفل الأسود والهال للشاي الأخضر قبل تناوله.

11- أوراق الكاري للتخلص من الوزن الزائد

تناولي 10 الى 12 ورقة كاري يومياً في الصباح. خذي وقتك في تناولها وتأكدي من حصولك على عصيرها الكامل.

12- الخضار والفواكه لخسارة الوزن

تناولي الحشائش، الطماطم والجزر بطريقة يومية. ومن المستحسن تناول الطماطم مع فطور الصباح فهي تساعد على تخفيض الوزن. وخلال النهار ضاعفي استهلاك الفواكه.

خساره الوزن نصائح هامه

13- العنّاب لخسارة الوزن

ضعي بعض أوراق العنّاب في كأس من الماء مساءً. وفي الصباح الباكر قومي بشرب الماء. هذه العملية البسيطة تساعد على خسارة الوزن في حال أصبحت روتيناً لديك.

يمكنك ايضا الاطلاع على تخسيس 12 كيلو فى شهر واحد مجرب نظام غذائي سهل

14- الرياضة المنزلية لخسارة الوزن

وتبقى الرياضة أساسية لخسارة الوزن والحفاظ على هيئة صحية. فالمشي السريع هو الأساس لحرق الدهون. كما أن التمارين تساعد على حرقها أيضاً. قومي بالتمارين من 3 الى 4 مرات أسبوعياً من 30 الى 45 دقيقة يومياً.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال