وصفات الكركم وزيت جوز الهند لتبييض الاسنان ، تجربتى الخاصه

 تجربتى الخاصه لاستخدام الكركم وزيت جوز الهند لتبييض الاسنان و الحصول على بوليود سمايل بدون الخضوع لاى جلسات ليزر ، باقل تكلفة حصلت على ابتسامة بوليود

تبييض الاسنان بالكركم
تبييض الاسنان طبيعيا باستعمال الكركم وزيت جوز الهند

الكركم من النباتات المعروفه وله شعبية كبيره سواء من حيث استخداماته في العلاج مثل علاج الجروح او من حيث استخدامه كنوع من اشهر أنواع البهارات التي تستخدمها اغلب السيدات في المطبخ خاصه المطبخ الهندي لما له من لون اصفر وطعم مميز ، وأيضا انتشر في الآونة الأخيرة كنوع من أنواع المواد الفعالة التي تدخل في التبييض والتفتيح سواء البشرة او الاسنان وأيضا له دور فعال ومميز جدااا في القضاء على التصبغات الجلدية وتفتيح المناطق الغامقة مثل الكوع والركب كما ذكرنا في موضوعنا السابق طريقه استخدام الكركم لتفتيح الركب والاكواع في أسبوع واحد فقط ويمكنك الاطلاع على هذا الموضوع من هنا******** الكركم لتفتيح الركب والاكواع مجرب

الكركم لتبييض الاسنان
الكركم لتبييض الاسنان

اليوم سوف نتناول بكل أفضل الطرق التي يمكنك تجربتها لاستخدام الكركم في تبييض وتفتيح الاسنان وأيضا تجربتي الخاصة مع الكركم لتبييض الاسنان وكيف يمكنك صنع معجون الكركم بنفسك في المنزل، ولكن قبل ذلك دعنا نتعرف على نبذه مختصره لفوائد واضرار الكركم .

أولا فوائد الكركم: –

  • تخفيف الم الاسنان
  • تقليل التهاب اللثه
  • تخفيف نزيف اللثه
  • تقليل حدوث تسوس الاسنان
  • تخفيف الم قرحة الفم

   اضرار الكركم التي يجب عليك معرفتها: –

على الرغم من الفوائد الكثيرة للكركم الا ان الافراط في تناول أي شيء سوف يؤتى لك بالكثير من الاضرار فعليك تجنب الافراط في تناول الأشياء مهما كنت تظن انها مفيدة، ومن أكثر الاضرار التي يمكنك التعرض لها عن تناول كميات كبيره من الكركم ما يلي: –

  • الغثيان.
  • الإسهال.
  • تهيج المعدة.
  • اضطراب المعدة.
  • ردود فعل تحسسية تظهر على الجلد.
  • زيادة خطر حدوث النزيف،
  • إذ إنّه يمتلك خصائص مضادةً للتخثر.

على الرغم من كثرة هذه الاضرار الا اننا قد ذكرنا سابقا ان للكركم العديد من المميزات ولا يسبب أي ضرر في حاله تناوله بشكل معتدل كنوع من البهار او مشروب ليس بشكل يومي .

 استخدامات لتبييض الاسنان

وصفات بالكركم لتبييض الاسنان
الكركم والاسنان الحساسه

استخدم الكركم سابقا في الكثير والكثير من مجال التجميل منها تفتيح البشرة والاسنان واليوم سوف اعرفك على وصفات الكركم في تفتيح الاسنان ويمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك والاستمرار عليها لفتره وجيزة حتى تحصلي على اسنان ناصعه البياض ….

   خلطة الكركم لتبييض الاسنان

طرق استخدام الكركم لتبييض الاسنان
خلطة الكركم لتبييض الاسنان

معجون الكركم او خلطه الكركم من أكثر الأشياء الفعالة لتبييض الاسنان لما به من مواد فعاله تساعدك على الحصول على ابتسامه براقه والحصول على بوليود سمايل كما يسميها البعض.

يمكنك تحضير معجون الكركم من خلال مزج الكركم مع الماء حتى تحصلي على قوام مثالي مثل المعجون ويستخدم مباشره على الاسنان مثل استخدامك كأي معجون وسوف تلاحظ من اول استخدام نتائج مذهله جدا سوف تعجبك ومع الاستمرار سوف تلاحظ تبييض مميز لأسنانك. 


يمكنك ايضا الاطلاع على الكركم لتفتيح الركب والاكواع مجرب

  تبييض الاسنان بالكركم وزيت جوز الهند

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الفعالة التي تستخدم لتبييض الاسنان فهنا ليس الكركم وحده الذي يستخدم لتبييض الاسنان ولكن لزيت جوز الهند دور مميز وفعال جدا لتبييض الاسنان، ولهما دور كبير في القضاء على البكتيريا الضارة للفم وعلاج التهاب اللثة والنزيف.

  طريقه تحضير الكركم وزيت جوز الهند لتبييض الاسنان

كيفيه استخدام الكركم لتبييض الاسنان
الكركم وجوز الهند للاسنان

تأخذ معلقه من كلا من الكركم وزيت جوز الهند وتخلط جيدا لتحصلي على قوام سائل ثقيل نوعا ما، ثم يوضع المزيج على فرشاه الاسنان وتغسل به الاسنان لفتره لا تقل عن 5 دقائق كامله ثم تشطف الاسنان جيدا وتغسل بالمعجون المخصص للأسنان وسوف تنبهري من النتيجة من اول استخدام .

الكركم وزيت الزيتون لتبييض الاسنان

طرق استخدام الكركم لتبييض الاسنان
الكركم وزيت جوز الهند للاسنان

الزيتون شجره مباركه ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه، ولزيت الزيتون الكثير من الفوائد وأيضا منها معالجه الاسنان وتفتيحها، ويستخدم زيت الزيتون والكركم بنفس الطريقة السابقة من الكركم وزيت جوز الهند .

تبييض الاسنان بالكركم والعسل

طرق استخدام الكركم للحصول على اسنان
الكركم والعسل للاسنان

عسل النحل من المواد الفعالة جدا في القضاء على البكتيريا الضارة ويستخدم في الكثير من المجالات التجميلية ومنها أيضا تبييض الاسنان وعلاج التهابات والآم اللثة …

يمكنك تحضريه من خلال مزج معلقة كبيره من عسل النحل مع معلقة من الكركم المطحون وتقلب جيدا وتوضع على الاسنان واللثة لفتره 5 دقائق ثم تفرك بالفرشاة المخصصة للأسنان . 

  الكركم والملح لتبييض الاسنان

طرق استخدام الكركم لتبييض الاسنان والحصول على هوليوود اسمايل
الكركم والملح للاسنان

يعتمد كثير من الأشخاص على غرغره الملح والماء الساخن عند حدوث أي مشاكل او الم في اللثة والاسنان لما للملح من دور قوى وفعال في تخفيف الم الاسنان والقضاء على البكتيريا وأيضا للتخلص من الرائحة الكريهة للفم، وأيضا يمكنك استخدام خليط من الملح والكركم لتبييض الاسنان ، فهذه الوصفه لا تعمل على تبييض الاسنان فحسب بل لها دور كبير وفعال فى التخلص من جير الاسنان .

ويحضر من خلال مزج معلقه صغيره من كلا من مسحوق الكركم والملح وقليل من الماء ويصنع منها معجون يستخدم لتبييض الاسنان والمحافظة عليها من أي اضرار.

   الكركم والفحم لتبييض الاسنان

الكركم والفحم لتبييض الاسنان
تبييض الاسنان بالكركم

انتشر استخدام الفحم مؤخرا سواء لتفتيح البشرة او تبييض الاسنان وبالفعل فان مسحوق الفحم له دور فعال في تبييض الاسنان، ويستخدم بعد طحن الفحم والحصول على مسحوق الفحم مثله مثل الكركم والملح ولكن يجب ان ننوه هنا الى ان استخدام الفحم ليس مفيدا مثل الملح فالملح مفيدا جدا للأسنان.

تجربتي الخاصة مع الكركم لتبييض الاسنان

كنت مثل كثير من النساء التي يبحثن عن طريقه فعاله لتبييض الاسنان بدون التعرض لجلسات الليزر المكلفة وبحثت كثيرا حتى وجدث مميزات لكلا من الكركم وزيت جوز الهند لتبييض الاسنان وقمت ذات مره باستخدام زيت جوز الهند مع معجون الاسنان وبالفعل كانت نتيجة مرضيه ، وبعد البحث اكثر قررت ان استخدم مزيجا من كلا من الكركم وزيت جوز الهند .

وبالفعل ذهلت من النتيجة كانت تجربة مميزه وأصبحت أقوم بها مرتين الى ثلاثة في الأسبوع وحصلت على اسنان ناصحه البياض وبالطبع لاحظ كل من حولي لدرجه ان البعض ظن انى خضعت لجلسات تبييض اسنان بالليزر … وأصبحت أسناني الان بيضاء جدا ولا ابحث لها عن أي بديل للتبيض سوى الكركم وزيت جوز الهند والذي اطبقه مرتين فقط في الأسبوع وأيضا مع غسل الاسنان بمعجون ضد التسوس مرتين يوميا  ……. 

ملاحظات عند استخدام الكركم لتبييض الاسنان

  • يجب ان نراعى ان كل شئ مهما كان مفيد فان الكثره منه تسبب الضرر ولذلك الاعتدال فى الشئ الحل الامثل لتفادى اضراره وبهذا انصج باستخدام اى طريقه من الطرق السابقه ثلاثه مرات فى الاسبوع على الاكثر
  • عند استخدام كركم يجب ان يكون كركم اصلي وغير مخلوط باى لون او اى مواد غير معروفه ولذلك يفضل ان يتم شرائه على هيئه اعواد وطحنه فى المنزل
  • الفحم والملح قد يسببا تهيج فى اللثه ولذلك يفضل استخدامهم مرتين فى الاسبوع فقط لاصحاب اللثه الحساسه
  • يجب مراعاه ان يكون العسل اصلي وغير مغشوش حتى يعطى نتائج جيده

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال