تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام ، وصفات مجربة للعروسة

غمقان المنطقة الحساسة امر طبيعي تعانى منه اغلب النساء ، وقد تبحث السيدات وخاصه المقبلات منهن على الزواج على طريقه لتفتيح المناطق الحساسة ، واليوم اقدم لك اسهل طريقه تساعدك في تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام .

أسئلة تدور في بالك حول تفتيح المناطق الحساسة؟

هل من الطبيعي أن يكون لون المهبل أغمق من باقي لون جسمك؟

نعم.
درجه لون المهبل تعتبر أغمق بدرجه من اللون الطبيعي للجلد، ولكن هناك بعض الأشياء والممارسات التي تؤدى الى زيادة درجه الغامقان. فغمقان لون المهبل او المنطقة الحساسة امرا طبيعيا ولا يعنى وجود مشاكل صحية.

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام ؟

لا
في حقيقه الامر لا يمكنك تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام ، ولكن هناك وصفات سوف نذكرها في نهاية المقال سوف تظهر نتائجها فى تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام ، والتفتيح يستمر لمده أسبوع أو أثنين حسب درجه الغمقان لديك.

أسباب اسوداد المناطق الحساسة

تتعدد أسباب غمقان المناطق الحساسة والتي قد تكون ناتجه عن أسباب خارج ارادتك او أسباب قومتي أنت بها أدت لديك الى اسمرار المناطق الحساسة ومن ضمن تلك الأسباب هي :

  • التغيرات الهرمونية الطبيعية والعادية التي تصاحب مراحل الحياة المختلفة، مثل الحمل، وانقطاع الطمث.
  • الهرمونات الجنسية الأنثوية، مثل هرمون الاستروجين البروجسترون حيث يؤثران على مستويات انتاج الميلانين، وبالتالي يسبب غمقان او اسمرار المناطق الحساسة.
  • ازاله شعر المناطق الحساسة بالشمع، فالشمع مع الوقت يسبب الاسمرار
  • التقدم في السن، حيث انه يؤدى الى تغير شكل وأيضا لون وملمس المهبل.
  • الاحتكاك، فالاحتكاك امر رئيسي في غمقان المناطق الحساسة،

يقول ولدشتين إن زيادة الاحتكاك يمكن أن تؤدي إلى زيادة احتمالية فرط نشاط الخلايا الصباغية بمعنى آخر، يمكن أن يتسبب الاحتكاك في إنتاج تلك الخلايا المزيد من الميلانين، مما يؤدي إلى تصبغ الجلد. كما يوضح كروس: “مع الاحتكاك المستمر، يخضع الجلد لعملية تسمى التقرن، والتي تنتج الخلايا باتجاه الطبقة الخارجية من الجلد وتحتوي هذه الخلايا على مادة الميلانين، [لذلك] ينتج عن هذه العملية جلد أكثر سمكا وأكثر قتامة في تلك المناطق.

  • استخدام المواد الكيميائية من أكثر العوامل المنتشرة التي تسبب غمقان واسمرار المناطق الحساسة، مثل كريمات الحلاقة وأيضا بعض كريمات التفتيح.
  • تكيس المبايض وكذلك سرطان المهبل يؤديان الى غمقان المنطقة الحساسة. وكذلك التهابات المهبل. (يمكنك الاطلاع على علاج التهابات المهبل في المنزل من اول يوم مجرب)
تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام
تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

نصائح للوقاية من اسوداد المناطق الحساسة

كما هو معروف الوقاية خيرا من العلاج، لذلك ننصحك بشده باتباع بعض النصائح التي تساعدك في التقليل من التعرض لاسمرار المناطق الحساسة ومنها ما يلي:

  • التصبغ النائج عن الشيخوخة او التغيرات الهرمونية للأسف لا يمكنك التخلص منها.
  • تجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة مثل كريمات الحلاقة والمواد المبيضة.
  • تجنب استخدام الشمع او الحلاقة لأزاله الشعر واستبدلها بالطرق التقليدية مثل السويت الحلاوة (يمكنك الاطلاع على طريقه عمل سويت بدون الم)
  • الحرص الشديد على تقليل الاحتكاك، فالاحتكاك هو السبب الأول والعامل الرئيسي الذي يسبب غمقان المنطقة الحساسة ويمكنك تقليل الاحتكاك من خلال عدم ارتداء ملابس ضيقه، وارتداء ملابس ماصه للعرق، يسبب أيضا كلا من المشي وممارسه الرياضة والممارسات الجنسية الغمقان.
  • كذلك عمل التقشيرات المنزلية عامل كبير في التسبب بالغمقان نتيجة الفرك او الاحتكاك الناتج عنها، ولذلك لا تندهشي عندما انصحك وبشده بالبعد عن المقشرات المنزلية مثل السكر او الملح او الكربوناتوا او حتى استخدام الليفة، كل هذه العوامل تسبب غمقان وليس تفتيح كما يظن البعض، ويمكنك التعويض عن ذلك من خلال استخدام مقشر من الصيدلية مثل كريم ميلانوفرى او اكرتين.

وصفات تبيض المناطق الحساسة بمكونات طبيعية في 3 أيام فقط

هناك العديد من الوصفات المنزلية الآمنة التي يمكنك استخدامها وتساعدك على شكل كبير في التخلص من اسمرار منطقه المهبل والمناطق الحساسة، يمكنك استخدام هذه الوصفات بدون أي تردد

حيث اننا نحرص في موقعنا على تقديم المكونات والوصفات التي لا تسبب لك أي ضرر، ولكن أيضا ننصحك وبشده بأجراء تجربه صغيره لأي وصفه أي كانت قبل تنفيذها بتطبيق جزء بسيط على منطقه الزراع او الارجل وتركها لمده 15 دقيقه

فاذا حدث لك أي تهيج او حساسيه إذا هذه الوصفة سوف تؤذي بنسبة 100% المناطق الحساسة لديك وبذلك لا ننصحك بتجربتها.

اليك ليدي الوصفات الأكثر فاعليه والأكثر امانا لتفتيح المناطق الحساسة في المنزل:

الصبار + الكركم

عندما يتحد هذين المكونين معا فانهم يعملون كعجائب لحل مشاكل البشرة ومشاكل منطقه اسمرار المهبل، فكلاهما يحتويان على فيتامينات ومعادن واحماض امينيه تعملان على حل مشاكل البشرة والتخلص من التصبغات.

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام
تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

طريقة الاستخدام: في وعاء قومي بخلط معلقة صغيره من جل الصبار مع نصف ملعقة من الكركم ويمزج جيدا ويطبق على بشره نظيفة، ثم يترك لمده نصف ساعة ويغسل جيدا بالماء ويفضل وضع مرطب مثل كريم بانثولين او جليوسوليد مع زيت اللوز الحلو او زيت الزيتون.

قومي بتجربة الوصفة مره واحده يوميا للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة. يمكنك الحصول على جل الصبار من محلات مستحضرات التجميل او من داخل نبات الصبار نفسه واخذ الطبقة الداخلية.

عصير البطاطس والكركم

يعمل عصير البطاطس كماده قابضه للبشرة والتي تساعد على ازاله الدهون الزائدة في البشرة وتوحيد لون البشرة، ومن ناحية آخري يعمل الكركم كمطهر طبيعي وبالتالي يقضي على الالتهابات للبشرة ويوحد اللون.

طريقه الاستخدام: قومي ببشر قطعه من البطاطس ووضعها في قطعه قماش والضغط عليها جيدا، وذلك لكي تستخرجي العصير الموجود في البطاطس، امزج عصير البطاطس مع القليل من الكركم، ضعيهم على المنطقة الحساسة ويترك لمده 20 دقيقه، وأخيرا تغسل المنطقة بالماء الفاتر ويتم اضافه أي مرطب.

تطبق الطريقة مره واحده يوميا ولمده شهر على الأقل للحصول على النتائج المرغوب فيها، وسوف تظهر لك النتيجة من اول أسبوع استخدام.

الزبادي

يساعد الزبادي كثيرا في حل مشاكل البشرة فهو غني بفيتامين ب 12 والذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل عام وأيضا تفتيح المناطق الحساسة بسرعه فائقة ويقلل من ظهور البقع الداكنة. كما يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على ترطيب وتغذية البشرة الجافة.

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيامالزبادى لتفتيح المناطق الخساسة في 3 أ]ام
تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

طريقة الاستخدام: يتم اخذ قطعه صغيره من الزبادي ووضعها مباشره على المهبل من الخارج وتترك لمده 15 دقيقه، ثم تشطف جيدا بالماء الفاتر، ويتم وضع المرطب.

تطبق هذه الطريقة مره يوميا للحصول على النتائج المبهرة في تفتيح المناطق الحساسة. يمكنك أيضا استخدام الحليب (اللبن) بنفس طريقه الزبادي فهو يساعدك بشكل كبير أيضا على التفتيح ولكن يستخدم مرتين في اليوم.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيامزيوت تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام
تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتفتيح المنطقة المظلمة الخاصة بك. وفقًا للأبحاث، فإن الزيوت النباتية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تعمل على شفاء البشرة وإصلاحها. خذي بضع قطرات من الزيت على يديك، وافركيها، ثم دلكي المنطقة الحميمة برفق ، ومع الاستمرار سوف تجدى نتائج سريعه ، ويمكنك استخدام هذا المزيج من الزيوت ليس فقط فى تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام ولكن أيضا للترطيب اليومي وتجنب الاسمرار .

الخيار والبطاطس

كما سبق ان ذكرنا أن البطاطس ماده قابضه تعمل على توحيد لون البشرة، فللخيار نفس الخصائص للبطاطس وبالتالي مزج البطاطس والخيار معا يعمل مفعول كبير على تفتيح المناطق الحساسة.

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيامالبطاطس لتفتيح المناطق الحساسة
تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

طريقه الاستخدام: يتم بشر كلا من البطاطس والخيار ويتم المزج معا، ووضع المزيج على المنطقة الحساسة وتركه لمده 15 دقيقه ثم تشطف المنطقة جيدا بالماء الفاتر ويوضع المرطب

نصيحة لك لاستخدام الوصفات المنزلية بشكل آمن

  • لا تستخدمي أي مواد مجهولة الهوية او المصدر
  • الليمون من المواد الجيدة جدا في التفتيح ولكن قد يسبب لك الحساسية والتهيج، مما يزيد من الاسمرار فالأفضل ان تبتعدي عنه وخاصه إذا كانت بشرتك تتحسس بسرعه.
  • لا تستخدمي أي مواد تحتوي على العطور مثل مسك زيت الورد او الليمون وإذا اردتى ذلك قومي بتخفيفه بزيت اللوز الحلو او زيت جوز الهند.
  • أفضل مرطب للمنطقة الحساسة هو زيت جوز الهند وزيت الزيتون فلهم خصائص علاجيه بالإضافة الى الترطيب والتفتيح ويمكنك استخدامهم بشكل آمن.
  • تهويه المنطقة بشكل مستمر وعدم ارتداء ملابس داخليه يساهم بشكل كبير في تقليل الاسمرار.
  • استخدم السويت او الحلاوة لأزاله الشهر في أكثر أمانا واقل الوسائل التي تسبب الاسمرار على اهت الشمع او الحلاقة.

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام للعروسة

تعتبر البشرة من أكثر ما يشغل بال أي سيده تقبل على الزواج، وتفتيح المنطقة الحساسة امر هام لها، لكن قبل ان اتطرق الى طريقتي في تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام، أحب ان انوهك الى شيء.

 وهو ان تحبي نفسك كما هي فهذه المنطقة بطبيعتها غامقة بعض الشيء، التحسين من المنظر شيء جيد ولكن لا تكوني مضغوطة نفسيا وتكوني قلقه او متوترة بخصوص هذه النقطة، ومظهر المنطقة الحساسة السوداء تعاني منه كل النساء وليس انت فقط لأنه امر طبيعي جدا وخصوصا مع التقدم ف العمر والحمل وممارسه العلاقات الحميمة.

كما اريدك ان لا تربطي اهتمامك بنفسك بأي شخص او ان زوجك المستقبلي يرغب في ذلك او يرغب في ان يغير أي شيء بك، سواء اسمرار او وزنك او طريقتك في ارتداء الملابس وما الى ذلك.

لا مانع ان يطلب منك زوجك ان تتزيني له وان ترتدى له ملابس معينه داخل المنزل، ولكن هناك مانع شديد ان يطلب منك ان تزيدي او تنقصي من وزنك او يطلب منك ان ترتدى ملابس مختلفة عن شكلك وما الى ذلك. حبي نفسك كما هي ولا تفعلي شيء في نفسك لشخص آخر مهما كان هو.

اسمرار المنطقة امر طبيعي ولا تجعليه يزعجك فهو امر يحدث لكل النساء في كل البلدان العربية والغربية، كما ان الامر ليس مزعج كثيرا للزوج كما تتخيلي، وفقط عليك ان تخبريه ان الموضوع عادى وشائع لكل النساء.

وصفة تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

هناك وصفتين يمكنك الاختيار ما بينهم او اختيار المناسب لك لتفتيح المنطقة الحساسة والطريقتين مجربين منى شخصا ويأتوا بنتائج جيده ويساعدوا بشكل كبير على تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام ولكن انصحك وبشده تجربه الوصفة الثانية في البداية.

الدقيق والكركم لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام الكركم لتفتيح المناطق الحساسه
تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

هذه الوصفة بسيطة وغير مكلفه ومجربه كما ان نتيجتها تظهر في اول ثلاثة أيام:

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيره دقيق
  • ½ ملعقة كركم
  • ½ ملعقة زيت زيتون
  • ماء ورد / حليب / لبن

طريقه التحضير والاستخدام: يتم مزج جميع المكونات السابقة معا باستخدام الحليب او ماء الورد او حتى الماء من الحنفية، ثم يتم وضع الماسك على المنطقة الحساسة وتترك لمده 15 دقيقه وتغسل.

يتم وضع مرطب بشكل مستمر مرتين في اليوم من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند يتم مزجهم معا ويستخدموا يوميا مرتين في اليوم.

استمري على هذه الطريقة وسوف تلاحظي تفتيح ملحوظ من اول ثلاثة أيام.

الفازلين وزيت اللوز الحلو لتفتيح المنطقة الحساسة في 3 أيام

هذه الوصفة ليست وصفتي الخاصة، وهي من قناة المجربة على اليوتيوب، قمت بتجربتها لما يشكر بها الجميع انها تساعد على التفتيح السريع وفى حقيقة الامر كانت مميزه جدا، وإذا كنتي عروسه وتبحثين عن وصفه لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام انصحك بشده بتجربتها.

الفازلين لتفتيح المناطق الحساسة
تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

المكونات المطلوبة:

  • 2 معلقه فازلين طبي
  • 1 معلقه زيت لوز حلو
  • 1 معلقه زيت خروع
  • 1 معلقه زيت جلسرين نباتي

طريقه التحضير والاستخدام:

  • توضع جميع المكونات السابقة معا في اناء
  • تقلب جيدا حتى تمتزج المكونات كلها معا
  • تستخدم مره واحده يوميا في المساء
  • تغسل جيدا في الصباح
  • النتيجة تظهر من اول 3 أيام وسوف تحصلي على تفتيح بثلاثة درجات في أسبوع واحد فقط

يمكنك الاطلاع على الفيديو التالي

فيديو طريقه تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

تفتيح المناطق الحساسة فى 3 أيام

كيف يمكن المحافظة على التفتيح ؟

بعد ان توصلت الى النتيجة التي ترغبين بها ، كل ما عليك هو تطبيق الحفاظ على هذه المنطقة نظيفة ، الاستمرار فى عمليه الترطيب ، فجفاف المنطقة سبب كبير لتكوين الجلد الميت وبالتالي الاسمرار ، وكذلك محاوله تقليل الاحتكاك بقدر الإمكان ، وأيضا اتبعى النصائح وطرق الوقاية التي قدمناها لك في بداية المقال .

وبذلك نكون قد اختتمنا موضوعنا اليوم ، وننتظركم لاى استفسار او تجربه فى التعليقات ، ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا على الفيس بوك هنا

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال